شوكة و سكينة

تعليم الاتيكيت فى الاكل

تعليم الاتيكيت فى الاكل ، لا يخلو أى منزل من المناسبات ومن العزومات التى يتم فيها تحضير أصنافا مختلفة من الطعام، وكما يقوم البعض بدعوة الكثيرين لتناول وجبة الغداء أو العشاء لمنزلهم الخاص أو بإحدى الفنادق الشهيرة، بطبيعة الحال يحدث نفس الأمر وهو أن يدعى الشخص على إحدى العزومات مثل أعياد الميلاد و الأفراح وماشابة ذلك، مما ينبغى على الشخص أن يعلم جيدا كيف يتناول الطعام لكى يظهر بمظهر راقى أمام الجميع، لذا فقد قررنا نحن موقع “هنا وِشفا” أن نقوم بإفادة الجميع عن طريقة تعليم الاتيكيت فى الاكل، وكيف يمكنهم القيام بهذا بكل سهولة دون خوف أو قلق، حيث أن تعليم الاتيكيت فى الاكل من الأشياء الضرورية التى يجب على كل إنسان القيام بها لأنها تنعكس على شخصيتة سواء كان همجى أو أنة أنيق ومنظم، لذا عزيزى القارئ سوف نطلعك على اتيكيت الطعام، وما الذى ينبغى أن تفعله أثناء تناول الطعام.

إقرأ أيضاً :”طريقة الاكل بالشوكه والسكين“.

تعليم الاتيكيت فى الاكل

تعليم الاتيكيت فى الاكل

إن تعليم الاتيكيت فى الاكل أمرا فى غاية الأهمية وهو عبارة عن عدة خطوات تتمثل فى الآتى:

  1. يجب على المرء مسك السكين باليد اليمنى والشوكة باليد الأخرى لتقطيع الطعام.
  2. تختلف كل نوع سكين عن الأخر ونفس الأمر مع الشوكة، ولكن فى كل الأحوال عند مسك السكين الخاص باللحوم على سبيل المثال يتم تقطيع قطعة اللحم إلى قطع صغيرة جدا.
  3. فيما بعد تمسك قطعة اللحم بواسطة أسنان الشوكة ثم يتناولها الفرد برقة شديدة، ومن اتيكيت الطعام أن لا ينحنى ظهر الفرد على الطعام يجب أن يبقى مستقيم إلى أن تذهب الشوكة إلى فمه لتناولها.
  4. البعض يقوم بتناول الطعام بعد تقطيعة باليد اليمنى التى من قبل كانت مكان مسك الشوكة، هذا مسموح بالطبع وهى طريقة أخرى لتناول الطعام، ولكن يراعى إتباع نفس الخطوات.
  5. يجب أن يقطع الطعام الموجود بالطبق بعد حافة الطبق مباشرة، ثم بعد ذلك تناول ما بداخل الطبق بعد الإنتهاء من الموجود بعد الحافة.
  6. وضع الشوكة والسكين بهدوء تام بعد تناول الطعام من أهم اتيكيت الطعام والذى يدل على أن الرد قد انتهى من تناول الوجبة نهائيا.
  7. يمسك المرء المنديل الموجود أمامه مباشرة على الطاولة بعد الإنتهاء من تناول الطعام وتجفيف الفم برقة شديدة، ثم وضعة مرة أخرى على الطاولة من جهة الشمال.

تعليم الاتيكيت فى الاكل

اتيكيت الجلوس على مائدة الطعام

  • يجب على الفرد أن يراعى أولا أن لا يزعج الموجودين على الطاولة أو المائدة أثناء جلوسة، لا بد أن يحتفظ بهدوئه.
  • من اتيكيت الاكل أن عندما يجلس الفرد يجلس على الكرسى الموجود على يسارة وأيضا يراعى الهدوء.
  • إذا كان الطعام بالمنزل وعلى جميع أفراد الأسرة أن يجلسون لتناوله، فيجب أن تكون الأم فى المنتصف، يواجهها الأب من الناحية الأخرى، ثم تبدأ الإبنة الكبرى بالجلوس على يمين الأب، أما عن الإبن الأكبر فيكون مكانة الصحيح بجوار الأمر من الناحية اليمنى لها هكذا يكون الإتيكيت.

كانت هذه عزيزى القارئ بعض خطوات تعليم الاتيكيت فى الاكل كى تكون على دراية كاملة بما يحدث بالفنادق والمطاعم وأيضا العزومات وماشابة ذلك عن اتيكيت تناول الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: